القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يعد موقع آمازونamazon كنزاً 2023

الربح من الإنترنت

من المؤكد أن اشتريت تي شيرت أو قبعة أو مساحيق تجميل أو أي منتج ما من إحدى المتاجر الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية، وقد حصلت في المقابل على الكثير من المزايا مثل؛

  • توفير الكثير من المال بسبب الخصومات والعروض على المنتجات.
  • السرعة في شحن المنتج إليك.

ومن الممكن أن أخذتك الحيرة حول ما إذا كنت تستطيع تقديم خدمات مماثلة للناس، فكم من فرد لا يحبذ فكرة الخروج من المنزل، وفي المقابل يحتاج لشراء الكثير من المستلزمات الضرورية!



وربما بدأت تتساءل فيما إذا كان باستطاعتك خدمة هؤلاء الفئة من الناس، بالإضافة إلى إنشاء مشروع تجاري يدر عليك بالدخل السلبيي الجواب؛ مع تقدم العلم والتكنولوجيا، واستحواذ شبكة الإنترنت الكثير من المجالات الحياتية نرى أنه باستطاعة الفرد تقديم المساعدة لفرد آخر حتى وإن كانت المسافات الجغرافية بينهما كبيرة، علاوة على ذلك! يمكن الوصول إلى الاستقرار المالي من خلال هذه الشبكة العالمية.


فمن الجدير بالذكر! أن شبكة الإنترنت تضم قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية، وهي متفاعلة بشكل لا يمكن تخيله حتى! ما يعني ذلك؛ أن إنشاء مشروع تجاري على منصات التجارة الإلكترونية سيساهم بالتأكيد في الوصول إلى الثراء السريع.


وعن الحديث عن منصات التجارة الإلكترونية نلاحظ أنها متنوعة وكل منها متميزة بمميزات خاصة، ومن أبرز الأمثلة على منصات التجارة الإلكترونية؛ "منصة أمازون" والتي تمكنت من تصدر أفضل منصة عالمية في العالم.


وتتميز هذه المنصة بالعديد من المزايا الرائعة التي استقطبت بدورها الكثير من المستقلين والعملاء من جميع أنحاء العالم، على العموم! إن كنت تخطط عزيزي القارئ في بناء مشروع تجاري تحقق لك أهدافك الإنسانية والمالية على حد سواء، فابدأ إذا بقراءة هذا المقال المفيد الذي هو بعنوان "لماذا يعتبر موقع أمازون كنزا؟! 



نبذة عن موقع أمازون

في عام 1994م قام (جيف بيزوس) المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بتأسيس موقع إلكتروني على الإنترنت للحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية، هذه المنصة العالمية أصبحت "أكبر أسواق التجزئة القائمة على شبكة الانترنت في العالم بأسره سواء من حيث القيمة السوقية أو إجمالي المبيعات".


تعد منصة amazon.com من أكبر 5 شركات عملاقة لتكنولوجيا المعلومات في أمريكا بجانب شركة أبل وشركة مايكروسوفت وشركة ميتا وجوجل، وما تجدر الإشارة إليه! أن هذه الشركة العالمية تتميز بمزايا رائعة جدا، والتي سنتطرق بالحديث عنها في الفقرة التالية.


ما هي مزايا موقع أمازون؟!

إن المزايا التي تميزن بها منصة أمازون كانت كفيلة لاستقطاب أكبر عدد من الأفراد والشركات لعقد صفقات عمل عليها، وتوسعة النشاط التجاري عبرها؛ ما ساعدت في زيادة مقدار المبيعات في وقت قصير، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز مزايا منصة أمازون الشهيرة؟!


  • موقع مضمون وموثوق 100%.
  • إمكانية كسب المال منه سواء عند توفير رأس المال أو عند عدم توفيره.
  • تعدد طرق كسب المال منه، بحيث من الممكن أن تجد الطرق السهلة والطرق الصعبة، ولك حرية اختيار الطريقة التي تناسب ميزانيتك ومؤهلاتك.
  • توفير المنصة الكثير من المزايا التي ستحسن من سمعة نشاطك التجاري، ويحقق لك الأرباح الجيدة من خلال جذب المنصة العملاء لمتجرك الإلكتروني.
  • تتوفر في المنصة مزايا مميزة تدفع العميل المستهلك بشراء المنتجات من متجرك الإلكتروني مرارا وتكرارا.
  • تضم المنصة عددا هائلا من المنتجات المميزة، والتي تتميز بالكفاءة والجودة التالية.
  • تقدم المنصة "أفضل خدمة عملاء" على الإطلاق، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة التي تقدمها منصة أمازون للأفراد القائمين عليها.


هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا المذهلة التي امتازت بها هذه المنصة التجارية على الشبكة العنكبوتية " الإنترنت".


ولكن بالرغم من توافر هذه المزايا المذهلة في موقع أمازون إلا ومن المؤسف أن هذا الموقع الشهير تحتوي على جوانب سلبية أيضا، والتي سنتحدث عنها في الفقرة التالية.


ما هي سلبيات موقع أمازون؟

-خدمة الشحن والتوصيل لا تشمل جميع دول العالم؛ بحيث أن هنالك دول عربية مستثناة من هذه الخدمة.

  • أسعار بعض المنتجات في متجر أمازون مبالغ فيه.
  • تحولت المنصة من كونها منصة لبيع الكتب إلى منصة تسويقية بشكل عام؛ ما كان سببا في فقد الكثير من معجبيها.


ونلاحظ أنه بالرغم من توافر هذه السلبيات في موقع أمازون إلا وأنه قد احتل الصدارة في كونه أفضل موقع تجاري إلكتروني على شبكة الإنترنت في العالم.


وبعدما تعرفت على الجوانب الإيجابية والسلبية حول موقع Amazon نننقل الآن للتعرف على طرق ربح الدولار من هذا السوق العالمي.


كيفية تحقيق الأرباح من موقع أمازون

كما أشرنا في السطور السابقة أن؛ هنالك العديد من الطرق السهلة لكسب الدولار من متجر أمازون حيث تتسم بعضها بالسلاسة والبساطة في العمل في حين أن بعضها صعبة وتتطلب سنوات من الخبرة والعمل!


على العموم!سوف نقدم لك عزيزي القارئ أفضل طرق ربح المال من متجر amazon بحيث يمكنك الاعتماد عليها؛ لتحقيق الدخل السلبي من موقع امازون الشهير؛


*نشر روابط الأفلييت (التسويق بالعمولة)

ينصح بهذه الطريقة للأفراد المبتدئين في مجال العمل أون لاين، بحيث يكون باستطاعة المسوق بالعمولة من تحقيق نسبة من الأرباح عن كل عملية تسويق تنتهي بالشراء.


ومن الجدير بالذكر! أن هذه الطريقة لا تتطلب رأس مال أو سنوات من الخبرة والتجارب! المطلوب فقط "منصة اجتماعية متفاعلة سواء فيس بوك أو انستجرام أو تويتر أو يمكن الاعتماد على المدونة الإلكترونية".


والهدف في شرط كون المنصة ذات قاعدة جماهيرية  متفاعلة هو؛ تحقيق أكبر قدر من المبيعات في وقت قصير، على العموم! إن كنت تنوي كسب المال من التسويق بالعمولة؛ فعليك بما يلي؛


  • إنشاء حساب شخصي على شبكة الإنترنت أو مدونة إلكترونية أو موقع..إلخ.
  • إنشاء حساب خاص على "أفلييت أمازون".
  • عبر إعدادات الموقع يتم إضافة أدوات ومميزات خاصة للمسوقين.
  • نسخ روابط المنتجات المراد الترويج لها من موقع أمازون.
  • نشر روابط المنتجات، والحصول على صفقات بيع وشراء ممتازة.


*متجر إلكتروني

هذه الطريقة مربحة للغاية، وبإمكانها تحقيق الثراء السريع لصاحبها، لكن! يتوجب على صاحب المتجر الإلكتروني من امتلاك سنوات من الخبرة وتجارب العمل في هذا المجال، بالإضافة إلى ضرورة توفير رأس مال؛ لشراء المنتجات وعمل إعلانات ممولة عنها بهدف توسعة النشاط التجاري، وتحقيق أكبر قدر من العوائد المادية.


*الكتب الإلكترونية

مما لاشك فيه! أن مجال التدوين أصبح مرغوبا بشكل كبير من قبل الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية ورواد الأعمال والمستثمرين بالإضافة إلى الشركات وغيرهم، وذلك لأجل كتابة مقالات متوافقة مع معايير محركات البحث أو كتابة محتويات ترويجية أو حتى تأليف الكتب الإلكترونية!


وبما أننا نتحدث عن موقع أمازون؛ فإننا بذلك سنسلط الضوء على "الكتب الإلكترونية" حيث من الجدير بالذكر! أن منصة أمازون كانت في بداية تأسيسها موقعا لبيع الكتب الإلكترونية، لكنها توسعت لتشمل التجارة الإلكترونية.


ولو بحثت في تصنيفات منصة amazon لوجدت تصنيفا يشار إليه باسم " أمازون كندل"، هذا القسم مخصص للكتاب القادرين على تأليف الكتب الإلكترونية وبيعها للعملاء بأسعار مناسبة.


والعديد العديد من طرق كسب الربح من أمازون، والتي ساعدت الكثيرين في تحقيق الدخل السلبي لهم بكل سهولة.


كانت هذه أبرز المعلومات حول متجر أمازون وكيفية ربح المال منه، وللمزيد من المعلومات حول هذا الموقع العال وكيفية كسب الدولارات منه؛ انقر عزيزي القارئ على الفيديو أدناه؛


شكرا عزيزي القارئ على إتمام القراءة، نتمنى في أن يكون المقال قد نال إعجابك.

تعليقات